يندرج إحداث هذا الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى إقليم تاونات ضمن سياق انفتاح الإدارة على محيطها الخارجي ومد جسور التواصل بينها وبين مختلف الفاعلين في مجال التنمية البشرية وعموم المواطنين بهدف التعريف بقيم ومبادئ وبرامج وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعلن عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بتاريخ 18 ماي 2005 وتمكينهم من مواكبة حصيلة تدخلات تنزيل هذا المشروع المجتمعي التنموي الطموح والخلاق والورش الملكي الكبير المفتوح باستمرار ومختلف المراحل التي تمر منها عملية تنفيذه وتقاسم تجربة الإقليم في هذا المجال.
إن مد جسور التواصل بين الإدارة وكافة الفعاليات المعنية داخل المجتمع بهدف التعريف بالأنشطة والوظائف التي تمارسها المصالح والهيئات المعنية بالتنمية البشرية لمن شأنه خلق نوع من التفاعل الإيجابي بين الطرفين السالفي الذكر ، تؤدي لا محالة إلى تبادل الآراء واقتراح أفكار قد تساهم في بلورة تصورات جديدة حول السبل الكفيلة بتطوير منهجية العمل واختيار المشاريع الناجحة وذات الجدوى التي من شأنها أن تعود بالنفع على الساكنة المستهدفة والحد من الهشاشة والفقر والإقصاء الاجتماعي في صفوفها.
ومن أجل تسهيل وتيسير عملية تبادل المعلومات مع الفرقاء المعنيين من شركاء ومستهدفين، فقد ارتأت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية إحداث هذه البوابة الإلكترونية الخاصة بورش التنمية البشرية باعتبارها إحدى أهم وسائل وأساليب الاتصال الحديثة التي تلعب دورا فعالا في التواصل لما تتميز به من سرعة ونجاعة .
وتتضمن هذه البوابة تذكيرا بالمعطيات والمفاهيم العامة تهم مفهوم للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومحاور ومجالات تدخلاتها الأساسية، والقيم والمبادئ الأساسية التي ترتكز عليها وبرامج ترجمة فلسفتها على أرض الواقع، ومفهوم ودور أجهزة الحكامة الموكول لها تدبير تفعيلها والدراسة والمصادقة على المشاريع المقترحة .
كما تتضمن حصيلة تدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى الإقليم منذ سنة 2005 بالأرقام والصور التي تبرز جوانب من المشاريع المنجزة والمبرمجة.
هذا، ومن أجل التفاعل مع مختلف المتدخلين والفاعلين وعموم المواطنين، يتضمن الموقع نافذة يمكنهم من خلالها طرح استفساراتهم وتساؤلاتهم وتقديم اقتراحاتهم لتعميم الفائدة واستجلاء مكامن اللبس والغموض بشأن المفاهيم والنقط والمواضيع المتعلقة بتدبير المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


وفقنا الله جميعا لما فيه خير الصالح العام تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مبدع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وأقر عين جلالته بولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وشد أزره بشقيقه السعيد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.